شروحات

كيفية تقليل استهلاك الانترنت للاندرويد نصائح عليك معرفته الان

كيفية تقليل استهلاك الانترنت للاندرويد نصائح عليك معرفته الان لتقليل استخدام باقة الانترنت من منا لا يريد أن يكون لديه إنترنت غير محدود طوال الوقت؟

لكن للأسف هذا شيء لا يحبه كثير من الناس خاصة في عالمنا العربي نظرًا لأن معظم مزودي خدمة الإنترنت اليوم لا يقدمون باقات إنترنت غير محدودة فالكثير منا مطالب بشراء حزم إضافية لإكمال الشهر حتى يتم تجديد تاريخه.

حزم البرامج ، وفي معظم الحالات تكون باهظة الثمن لذا فإن أفضل حل هو ترشيد استخدام حزم الهاتف المحمول حتى لا نضطر لشرائها بعد الآن .

كيفية تقليل استهلاك الانترنت على هاتف اندرويد 6 نصائح عليك معرفته

تحديد استخدامك الشهري للإنترنت في كثير من الحالات ، نعتقد أننا نتصفح الإنترنت عبر شبكة Wi-Fi ، لكننا وجدنا أننا نتصفح الإنترنت من خلال حزمة منتجاتنا

لكن للأسف عندما تظهر الرسالة عذرًا لقد استنفدت إلى 100٪ أكمل إعداد البيانات في إعدادات هاتفك ، والتي يمكن أن تساعدك في معرفة ذلك قبل فوات الأوان. للقيام بذلك ، ستنتقل إلى “الإعدادات” و “استخدام البيانات” و “حدود البيانات ” في بدوره.

ستجد خيارين: الخيار الأول (الحد اليومي لبيانات الجوال) يحدد حد الاستخدام اليومي.

والثاني (تعيين حد البيانات الشهرية) يحدد حد الاستخدام الشهري والذي سيساعدك على تحديد كمية الحزم الخاصة بك استخدام هذا سوف يقلل من استهلاكك.

استخدم وضع “حفظ البيانات” في متصفحك: إن متصفح Google Chrome هو متصفح الإنترنت الأكثر استخدامًا على نظام التشغيل اندرويد . تتمثل إحدى مزايا هذا المتصفح في دعم وضع ضغط البيانات.

يمكن أن يوفر الكثير من استهلاك البيانات دون تغيير تنسيق صفحة الويب بشكل كبير. يعمل الوضع عن طريق تغيير الخادم الوكيل إلى خادم وكيل آخر من Google.

يساعد على ضغط بيانات صفحة الويب المرسلة إلى الهاتف الخليوي قدر الإمكان ويحسن بشكل كبير سرعة تحميل صفحة الويب. لتنشيط هذا الوضع ، ما عليك سوى فتح متصفح Chrome ، والضغط على النقاط الثلاث على الجانب واختيار “الإعدادات” ، ثم تحديد خيار “الوضع البسيط” وتفعيله.

لاحظ أيضًا أن هذا الخيار موجود في تطبيقات المستعرض المختلفة. يمكنك البحث عن وظيفة “حفظ البيانات” في إعدادات المتصفح المفضلة لديك وتفعيلها.

بالإضافة إلى المتصفحات مثل Instagram و Twitter و YouTube ، يمكن أيضًا العثور على هذه الميزة في التطبيقات العادية الأخرى. ما عليك سوى التحقق من إعدادات كل تطبيق تستخدمه وامتلاك العقار (إن وجد).

اقرأ أيضا:

تقليل استهلاك بيانات الانترنت على هاتفك نصائح جوهرية تعرف اليه

تعطيل استخدام بيانات الجوال لتحديث التطبيقات تلقائيًا: في بعض الأحيان ، حتى إذا كانت بيانات هاتفك قيد التشغيل ، يقوم متجر Google Play Store تلقائيًا بتحديث التطبيق ، وهو أمر مزعج ، خاصة أنه يستهلك أحيانًا الكثير من بيانات الهاتف وكل ما تحتاج إلى القيام به هو التوقف عن تشغيل هذه الميزة ، ثم تشغيل Play Store ثم التطبيق ، ما عليك سوى اختيار Wi-Fi عندما تريد التطبيق عبر Wi-Fi ، أو إذا كنت لا تريد التطبيق مطلقًا ، فلا تقم بتحديثه تلقائيًا.

تعطيل المزامنة التلقائية لحساب Google: كالمعتاد ، تريد Google معرفة كل شيء عنك طوال الوقت ، لذلك سواء كنت متصلاً بشبكة Wi-Fi أو عبر بيانات الهاتف ، يمكنها دائمًا مزامنة بياناتك ، ويكون استهلاك بيانات هاتفك واضحًا ، وكذلك عمر البطارية ، لذا إذا كنت لا تريد مزامنة البيانات مع Google.

كيفية تقليل استهلاك الانترنت للاندرويد نصائح عليك معرفته الان
كيفية تقليل استهلاك الانترنت للاندرويد نصائح عليك معرفته الان

فمن الأفضل إيقافها. لإيقاف هذه الميزة ، كل ما عليك فعله هو الذهاب إلى “الإعدادات” ، “الحسابات” ، حدد حساب Google ثم حدد البيانات والتطبيقات التي لا تريد مزامنتها. في حالتي ، سأختار إلغاء “مزامنة تطبيقات Keep” لأنني لا أستخدمها كثيرًا ، يمكنك اختيار المحتوى الذي يناسبك من القائمة.

استخدم إصدارات مبسطة من التطبيقات: في الوقت الحاضر ، قامت العديد من الشركات الكبيرة بعمل إصدارات مخصصة من تطبيقاتها الخاصة للأشخاص ذوي جودة الإنترنت المنخفضة.

نصوتتمثل خصائص هذا الإصدار في أن استخدام البيانات أقل بكثير من استخدام التطبيق الرئيسي واستهلاك الموارد منخفضة. الأجهزة مثل البطاريات وذاكرة الوصول العشوائي صغيرة أيضًا.

طرق الحفاظ على بيانات الانترنت من النفاد بسرعة

توقف عن استخدام بيانات الخلفية: من التطبيق حتى إذا كنت لا تستخدم هاتفًا محمولاً ، فستستخدم العديد من التطبيقات البيانات من الهاتف ، وتستخدم هذه التطبيقات حزم الإنترنت للاتصال بالخادم وتحديث وإرسال بعض البيانات من الهاتف في الخلفية تخطط وستستخدمها دون علمك بكمية كبيرة من البيانات.

ولإيقاف هذه الميزة ، يجب عليك الانتقال إلى “الإعدادات” ، ثم “استخدام البيانات” ، واختيار “إذن الشبكة” أو “استخدام البيانات ” وفقًا لنوع هاتفك و حدد التطبيقات التي لا تستخدمها ولا تريد تشغيل التطبيق في الخلفية ، ثم حدد الخيار “Wi-Fi” ، إذا كنت تريد استخدام البيانات في الخلفية فقط عندما تكون متصلاً شبكة Wi-Fi ، أو قم بتعطيل “تعطيل “عندما لا تريد استخدام البيانات في الخلفية.