شروحات

كيف تعرف هل هناك من يتجسس على الواتس اب الخاص بك؟ وطريقة حماية حسابك

كيفية معرفة ما إذا كان شخص ما يتجسس على حساب واتساب الخاص بك: على الرغم من أنه لا يمكنك استخدام نفس رقم WhatsApp على جهازين في نفس الوقت. ولكن يمكن لأي شخص التجسس عليك باستخدام ميزة تعرف باسم “واتساب ويب“. WhatsApp هو تطبيق مراسلة شائع عبر الإنترنت، ونظراً لطبيعة التطبيق، فهو أحد أكثر تطبيقات Android خصوصية. إذا تمكن الشخص الأخر من الوصول إلى WhatsApp الخاص بك دون علمه، فقد يكون لذلك عواقب وخيمة.

واتساب ويب WhatsApp Web هي ميزة نشر قوية تتيح للمستخدمين إرسال واستقبال الرسائل من أي جهاز بعد إرفاق حساب واتساب الخاص بهم بالباركود. يتيح WhatsApp Web للمستخدمين محاكاة حساب WhatsApp على أي جهاز به متصفح ويب مستقر.

يمكن استخدام هذا للتجسس على WhatsApp أو اختراقه. اليوم، في هذه المقالة، سأخبرك بكيفية معرفة ما إذا كان شخص ما يتجسس على حساب واتساب الخاص بك. بالإضافة إلى ذلك، سأشرح كيفية حماية نفسك من الاختراق أو المتسللين.

كيف تعرف ما إذا كان شخص ما يتجسس على حساب WhatsApp الخاص بك؟

غالبًا ما يكون الأشخاص مهتمين جدًا بحياتك والتسلل إلى حياتك، فإن أقوى أداة يمكنهم الوصول إليها هي واتساب. كل ما يحتاجونه هو بضع ثوانٍ من هاتفك غير المؤمّن و WhatsApp Web Barcode!!

الآن يمكنه رؤية النسخة الدقيقة لحساب واتساب الخاص بك في جميع الدردشات والوسائط. سيعمل WhatsApp بشكل طبيعي على هاتفك. ومع ذلك، فإن أي محتوى ترسله أو تستقبله سينعكس على جهاز التجسس.

سيقوم WhatsApp Web بمحاكاة حساب WhatsApp مع جميع محفوظات الدردشة والوصول إلى تنزيل الأفلام والتحقق من الحالة وحتى إرسال الرسائل على جهاز واحد.

كيف أعرف ما إذا كانوا يتجسسون عبر WhatsApp Web؟

في حالة فقدها، أريد إخبارك أن الدليل الأول سيظهر على الهاتف الخلوي نفسه في شكل إشعار.

إذا فاتتك، يمكنك التحقق من استخدام الحساب باتباع الخطوات التالية.

  1. افتح تطبيق WhatsApp.
كيف تعرف هل هناك من يتجسس على الواتس اب الخاص بك

2. انقر فوق خيار القائمة المشار إليه بثلاث نقاط رأسية في الزاوية اليسرى العليا.

كيف تعرف هل هناك من يتجسس على الواتس اب الخاص بك

3. انقر هنا على خيار WhatsApp Web ويمكنك التحقق من أي جهاز أو تطبيق يمكنه الوصول إلى واتساب الخاص بك.

كيف تعرف هل هناك من يتجسس على الواتس اب الخاص بك

إذا ظهر جهاز كمبيوتر واحد أو أكثر بجلسة مفتوحة لم تمنحها حق الوصول، فسيتم اختراق حساب WhatsApp الخاص بك على جهاز آخر. لقد “دخلوا” إلى حسابك أثناء تجسسهم عليك.

إذا عثرت للتو على شريط رمز الاستجابة السريعة، فهذا يعني أن حسابك لم يتم تسجيل الدخول إلى جهاز آخر.

ماذا لو كان واتساب مفتوحًا على جهاز آخر؟

لمنع اختراق WhatsApp الخاص بك، يمكنك تسجيل الخروج من جميع الجلسات المفتوحة وسيفقد الشخص على الفور إمكانية الوصول إلى حسابك.

كيف تعرف هل هناك من يتجسس على الواتس اب الخاص بك

لمنع حدوث هذه الأشياء مرة أخرى، فإن الحل الأكثر فعالية هو إعداد WhatsApp باستخدام App Lock. بهذه الطريقة، حتى إذا حصل شخص ما على هاتفك، فلن يتمكن من الوصول إلى WhatsApp عبر واتساب وتوصيله بجهاز كمبيوتر أو تطبيق آخر.

اكتشف ما إذا كان واتساب مفتوحًا على جهاز آخر | الطريقة الثانية:

هناك طريقة أخرى لمراقبة WhatsApp وهي تنشيط حساب على جهاز آخر. في الأساس، يقومون بحفظ رقم WhatsApp الخاص بك في هاتف آخر وحفظ جميع الدردشات أو المحادثات في التطبيق بعد إعداده. يمكن للمرء القيام بذلك عن طريق التقاط هاتفك لتلقي رمز التحقق الذي أرسله WhatsApp.

إذا قمت بإجراء عملية مماثلة على هاتفك، فستتلقى الرسالة “تعذر التحقق من هذا الهاتف” لأنه تم حفظ الرقم بالفعل على جهاز آخر. يمكنك مضاعفة التحقق من رقمك لاستعادة الوصول إلى الحساب.

حماية حساب واتساب الخاص بك من التفعيل على جهاز آخر:

هناك طريقة معقدة للغاية لحماية WhatsApp من الهواتف الأخرى. كل ما عليك فعله هو تشغيل التحقق من خطوتين. للقيام بذلك، انتقل إلى:

واتساب ← خيارات القائمة العلوية اليسرى ← الإعدادات ← الحساب ← تفعيل التحقق بخطوتين.

كيف تعرف هل هناك من يتجسس على الواتس اب الخاص بك

عندما يحاول شخص ما تنشيط واتساب الخاص بك على جهاز آخر، سيُطلب منه إدخال رمز الحماية الذي تعرفه أنت فقط. بدون هذا الرمز، لن يتمكن الأشخاص الآخرون من حفظ WhatsApp على جهاز كمبيوتر آخر.

ملاحظة وخاتمة:

على الرغم من أن WhatsApp مشفر من طرف إلى طرف، تأكد من التحقق من موقع WhatsApp على الويب في الإعدادات إذا كان هناك جهاز متصل أو احذفه أو لا توجد طريقة أخرى لاختراق WhatsApp لشخص ما لم يتم إلغاء قفل هاتفك باستخدام جميع التطبيقات.

أقرأ أيضاً: